قيادي في “14 آذار”. | رد مصدر قيادي في “14 آذار” على استمرار “حزب الله” بالتعرض لمقام رئاسة الجمهورية ولشخص الرئيس ميشال سليمان بالتحديد، مشيراً إلى أن موقع رئاسة الجمهورية بات هدفاً أساسياً لدى “حزب الله”، بعدما تمكن الحزب من إفراغ رئاسة الحكومة والعمل على منع تشكيل حكومة جديدة والقبول بحكومة تصريف الأعمال لتغطية الصفقات التي يقوم بها فريقه. وقال في تصريح لصحيفة “السياسة” الكويتية إن “حزب الله” يريد من هذه السياسة الوصول إلى أمرين، إما إلى رئيس جمهورية على شاكلة الرئيس السابق أميل لحود، أو الوصول إلى الفراغ في موقع الرئاسة الأول وهذا ما يسعى إلى التحضير له للمرحلة المقبلة. وفي تعليقه على موقف رئيس مجلس النواب نبيه بري واستعداده للتجاوب مع أي مبادرة تفضي إلى الحوار، أشار المصدر إلى أن الرئيس سليمان هو الذي يدعو إلى الحوار وفق جدول الأعمال السابق من المكان الذي توقف فيه، على أن يترافق مع تشكيل حكومة جديدة، أما الرئيس بري فهو بهذا الكلام يريد تشكيل الحكومة على طاولة الحوار، فإذا اتفق المتحاورون على تشكل الحكومة، وإلا سنبقى من دون حكومة بانتظار اتفاق أطراف الحوار، ومعنى ذلك أنه يحاول أن يخلق عرفاً جديداً بالنسبة لتشكيل الحكومة. ورداً على الكلام الصادر عن أركان فريق “8 آذار”، بأن تأجيل الضربة ضد سورية أظهر فريق “14 آذار” بمظهر الخاسر، أكد أن لا أحد من “14 آذار” راهن أو يراهن على ضرب سورية، وإنما المراهنة كانت على الشعب السوري وانتصار الثورة. ورأى أن هذا الاعتقاد لدى الفريق الآخر ينطبق عليه المثل القائل بأن “شر البلية ما يضحك”، فهذا الفريق الذي يدعي الممانعة، تنازل عن أهم ورقة يملكها لاستخدامها ضد إسرائيل وهي السلاح الكيماوي وأنه بوضع هذا السلاح تحت مراقبة المجتمع الدولي قد يكون فضح نفسه، بأنه غير مهتم إلا بالسلطة المتمثلة بإيران والنظام السوري، ما يعتبر إفلاساً كاملاً لخطاب الممانعة، وإن الادعاء بأن سورية قبلت بالانضمام إلى الدول التي تستخدم السلاح الكيماوي، ما هو سوى رضوخ من قبل الرئيس بشار الأسد وبعض كبار جهابذة سلاح الممانعة، لأنهم كانوا يعتبرون أن السلاح الكيماوي سيهزم إسرائيل، وإذ بهم يتكفلون بوضعه تحت الرقابة الدولية، ما يعني أن إسرائيل هي المنتصر الوحيد في هذه المعركة.

Tripoli Scope - أخبار طرابلس لبنان - Lebanon News Now 24 | تريبولي سكوب - موقع طرابلسي يتفرد بتسليط الضوء على مدينة طرابلس خاصة والشمال ولبنان عامة. طرابلس ، لبنان ، تريبولي سكوب ، أخبار... - Akkar,lebanon,tripoli,tripoliscope,news,scope,north , Lebanon, News, Middle East, Lebanon News, Middle East News, News in Lebanon, Breaking News Lebanon, Lebanese news portal, Politics, Economy, Sports, Entertainment لبنان ٢٤، لبنان، أخبار، الشرق الأوسط، أخبار لبنان، أخبار الشرق الأوسط، خبر عاجل لبنان، سياسة، إقتصاد، رياضة، ثقافة

Back End Admin
 
تواصل معنا
        
خاص بالإعلانات
آخر الأخبار
 

خاص الموقع