الجار قبل الدار ….. | المثل الشعبي يقول“جارك القريب ولا أخوك البعيد”وهذه الحكمة تفيد بأهمية العلاقة بين الجيران ،خاصة في حالة الأبنية المتعددة الطبقات ، حيث المقاسم مشتركة الاستعمال وبالتالي يجب التعاون ما بين الجيران لأبقائها نظيفة أولا و لتامين ديمومة عملها كالمصاعد والمناور والأسطح وغير ذلك . ما يدهش المرء هو الشكوى شبه المشتركة في أي مجلس عام ،من عدم تجاوب الجيران مع إجراءات لصالح السكان ، ورفضهم أحيانا لدفع مبالغ زهيدة هي كلفة إصلاحات ضرورية ، فيما ينفقون أضعافها على أمور اقل أهمية.!!! أيها  السيدات والسادة لا تحبطوا من يتحمل المسؤولية في أبنيتكم ، فيأسهم يعني تركهم للأمور دون معالجة ، وبالتالي تسريع لحصول الأزمات، التي ستكون كلفة معالجتها حينها أعلى بكثير، وسيدفع من عارضها أثماناً غير ضرورية كان بالأمكان تفاديها لو تغلبت روح التعاون . فلندع المنافكات جانبا ولنبحث عن طريقة منطقية في العيش والتعايش ضمن بناء واحد ،فلا مناص من التعاون ولا بد من سيطرة العقل وإلا فالفوضى والخراب هما البديل . tripoliscope

Tripoli Scope - أخبار طرابلس لبنان - Lebanon News Now 24 | تريبولي سكوب - موقع طرابلسي يتفرد بتسليط الضوء على مدينة طرابلس خاصة والشمال ولبنان عامة. طرابلس ، لبنان ، تريبولي سكوب ، أخبار... - Akkar,lebanon,tripoli,tripoliscope,news,scope,north , Lebanon, News, Middle East, Lebanon News, Middle East News, News in Lebanon, Breaking News Lebanon, Lebanese news portal, Politics, Economy, Sports, Entertainment لبنان ٢٤، لبنان، أخبار، الشرق الأوسط، أخبار لبنان، أخبار الشرق الأوسط، خبر عاجل لبنان، سياسة، إقتصاد، رياضة، ثقافة

Back End Admin
 
تواصل معنا
        
خاص بالإعلانات
آخر الأخبار
 

خاص الموقع