أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 20 شباط 2015 | النهار  يرى نائب "قواتي" أن لـ"حزب الله" مصلحة في بقاء لبنان في وضعه الحالي كي يبقى هو المرجعيّة في انتظار ما يجري في المنطقة.  تُجرى اتصالات بين سياسيين مستقلين في محاولة جديدة لإنشاء "قوة ثالثة" .  قال ديبلوماسي عربي إن 14 آذار تمارس مع "حزب الله" سياسة خذ الممكن وطالب بغير الممكن...  السفير  عبّر ديبلوماسي يمثل دولة غربية كبرى في بيروت عن ارتياحه الكبير للقاء العماد ميشال عون والرئيس سـعد الحريري معولا على التفاهم ســريعاً على آلية عمل الحكومة! قال مرجع رئاسي سابق أمام حلقة ضيقة إنه يتعرض لحملة بسبب استشعار ملامح تعويم لفرصة ترشيحه إلى الرئاسة مجددا. رأى وزير حزبي أن لغم الوزراء المستقلين هو الذي يعرقل التوصل الى اتفاق على آلية عمل الحكومة.  المستقبل  يقال  إنّ وزير دفاع دولة أوروبية كبرى أرجأ زيارته للبنان التي كانت مقرّرة في آذار المقبل، إلى مطلع نيسان لكي تتزامن مع حدث عسكري إيجابي منتظر منذ أشهر.  اللواء  قطب نيابي يُشدّد أمام مراجعيه أن ظروف اللقاء بين شخصيتين مسيحيتين لم تنضج بعد.  لم يحدث تقدّم على صعيد رأب الصدع في العلاقة بين مرجع روحي ومرشح رئاسي، على خلفية اتهامات بتأخير انتخاب الرئيس!  تخشى أوساط ملاحية من عدم تراجع الاتحاد الأوروبي عن قراره وضع المطار على لائحة منع الشحن لعدم المطابقة؟!  الأخبار  أزمة محروقات في قوى الأمن تعاني المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من أزمة نقص في المحروقات. ويتناقل عسكريون أن عدداً من الآليات التابعة للمديرية متوقفة عن العمل بعد العجز عن تأمين المحروقات لها.  اليويفيل تفعّل "العلاقات العامة" يلبي قائد اليونيفيل الجنرال لوتشيانو بورتولانو دعوتين على التوالي في قائمقاميتي صور وبنت جبيل في 23 و25 من شباط الجاري للقاء فعاليات المنطقة ورؤساء البلديات ورجال الدين لتقريب وجهات النظر وتبديد الجفاء بين القوات والأهالي بسبب تكرر الإشكالات بينهم. اللقاءان يعقبان أجواء إيجابية أشاعتها مواقف عدد من ضباط اليونيفيل المقتنعين بأن العدو الإسرائيلي مسؤول عن مقتل الجندي الإسباني في موقع الوحدة الإسبانية في العباسية إثر عملية المقاومة في مزارع شبعا المحتلة. بورتولانو كان أكد قبل أيام أن لجنة التحقيق المشتركة بين اليونيفيل والجيش اللبناني ستتوصل قريباً إلى خلاصة لتحقيقاتها.  الجمهورية  قال نائب في تكتل سياسي: صحّ المثل القائل بأن "البعد جفا"، لأن العلاقة بين مرشح ومرجع سابق سجلت في غضون أيام تحسناً سريعاً وكبيراً.  ميّزت مصادر بين الإنتخابات الفرعية والعامة، لجهة أن الأخيرة تتطلب حجز كل القوى العسكرية، وأكدت أنه على رغم ذلك فإن الأمور مرهونة بأوقاتها.  توقّع وزير التوصّل إلى حل للأزمة الحكومية كونها من طبيعة تقنية لا سياسية، فضلاً عن أن هناك إجماعاً على استمرار الحكومة.  البناء  ابع سياسي بارز قبل أيام وقائع حوار تلفزيوني شارك فيه وزير سابق، ظهر أنه ملمّ بشكل كبير بكلّ تفاصيل الملفات التي جرى نقاشها، حيث دعّم كلامه بالأرقام والتواريخ الدقيقة والمعلومات الموثقة، إضافة إلى رؤيته الواضحة ومنطقه المقنِع… فعلّق السياسي قائلاً: لعن الله هذا النظام الطائفي وكلّ ما ينتج عنه من تحاصص وتركيبات غريبة عجيبة كان آخرها بدعة المداورة التي حرمتنا وحرمت البلد من اتّباع قاعدة "الرجل المناسب في المكان المناسب".

Tripoli Scope - أخبار طرابلس لبنان - Lebanon News Now 24 | تريبولي سكوب - موقع طرابلسي يتفرد بتسليط الضوء على مدينة طرابلس خاصة والشمال ولبنان عامة. طرابلس ، لبنان ، تريبولي سكوب ، أخبار... - Akkar,lebanon,tripoli,tripoliscope,news,scope,north , Lebanon, News, Middle East, Lebanon News, Middle East News, News in Lebanon, Breaking News Lebanon, Lebanese news portal, Politics, Economy, Sports, Entertainment لبنان ٢٤، لبنان، أخبار، الشرق الأوسط، أخبار لبنان، أخبار الشرق الأوسط، خبر عاجل لبنان، سياسة، إقتصاد، رياضة، ثقافة

Back End Admin
 
تواصل معنا
        
خاص بالإعلانات
آخر الأخبار
 

خاص الموقع