لحود: نحن ننتمي الى مدرسة الانتصارات وموجة الارهاب ستنقلب حتى على. | أكد النائب السابق اميل لحود أن "الانتصار الذي حققته المقاومة وأدى الى دحر العدو الإسرائيلي عن أرضنا في العام 2000 والذي تكرر في العام 2006 مع إلحاق أكبر هزيمة بالجيش الإسرائيلي منذ إنشاء دولته الغاصبة، سيتكرر مع المنظمات التي تحارب اليوم بالنيابة عن إسرائيل، في سوريا وفي بعض البلدات اللبنانية القريبة من الحدود السورية". وأضاف في تصريح: "نحن ننتمي الى مدرسة الانتصارات والوعود الصادقة والكرامة والوطنية الحقة، التي نحتفل اليوم بإحدى محطاتها البارزة، إلا أن ما يؤلمنا فعلا أن فئات لبنانية تصر على أن تكون في الصف الآخر، فتتعاطف مرة مع الضربات الإسرائيلية، وحتى التي تطاول المدنيين منها، ومرة مع المنظمات المسلحة التي لا تنتمي الى دين أو قيم أو إنسانية، لأن الحقدين المذهبي والسياسي قد أعميا هذه الفئات، وارتهانها الى الخارج وتنفيذها لأجنداته بلغ بها حد الخيانة الوطنية". وتابع: "وصلت الضربات الإرهابية الى السعودية، ولن نتفاجأ إن وصلت أيضا الى أوروبا وأميركا، وقد سبق أن نبهنا الى أن موجة الإرهاب ستنقلب حتى على صانعيها أو مموليها أو المستفيدين منها، ولن يبقى بمنأى عنها سوى من قرر المواجهة منذ البداية. ولكن، للأسف، هناك من لا يريد أن ينال العبر تاركا لإسرائيل أن تستفيد مما يجري في المنطقة والذي بدأ تحت ستار ربيع عربي صنع في إسرائيل وانتهى بعاصفة إرهابية تضرب المنطقة بأسرها". وأكد لحود "لمن يحلم ويراهن على سقوط الدولة السورية بأن إرادة الشعب السوري هي التي ستنتصر في النهاية، تماما كما انتصرت إرادة أبناء الجنوب الذين خرجت منهم المقاومة وناضلت حتى التحرير، أما من ينتظر الحدث الأمني في سوريا ليبني مواقفه على أساسه، فيصعد حينا ويختفي عن الإعلام أحيانا، فليفهم أنه، بعد هذه السنوات التي مرت على انطلاق الحرب على سوريا، فإن ثلاثية الرئيس والجيش والشعب هي الغالبة حتما، وننصحه بأن يطلق مواقفه على هذا الأساس". وتوقف عند "الحملة على المحكمة العسكرية وحرص البعض المستجد على القضاء اللبناني"، مشيرا الى "انه حرص لم يظهر عند الإفراج عن موقوفي الضنية الذين قتلوا ضباطا وعسكريين من الجيش اللبناني، ولا عند الإفراج الاستعراضي عن موضوع الموقوفين الإرهابيين الذين عادوا وقتلوا عسكريين من الجيش بعد الإفراج عنهم، ولا عند توقيف الضباط الأربعة ثم الإفراج عنهم من دون أن يحاسب المسؤول عن التوقيف أو يتم توقيف أحد من الشهود الزور". وقال لحود: "نحن نطالب بإصلاح القضاء منذ زمن، أما هم فيشهرون به موسميا في محاولة للضغط عليه وتطويعه"، سائلا: "أين الحكومة مما يحصل، وهل الخشية على عدم فرط عقدها يسمح لها بعدم الإنتاجية وبإهمال مصالح المواطنين وبالسماح بدخول مسلحين الى الأراضي اللبنانية لخطف مواطنين وترهيبهم؟". وختم: "كنا نظن أن خالد الضاهر أقيل من كتلة المستقبل النيابية بسبب مواقفه المتطرفة، فإذا بالأخير يشكل انعكاسا لمواقف هذه الكتلة التي تذكرنا اليوم بمواقف رئيسها وبعض أعضائها في حرب تموز، بخاصة ما أطلق في حينها مقاومة الشاي، وهو أسلوب نادر في المقاومة لم تعرفه الشعوب عبر التاريخ، مع فارق وحيد أنهم كانوا يدعون حينها البكاء على الضحايا اللبنانيين أما اليوم فبلغت وقاحتهم حد الوقوف في صفوف النصرة وداعش، مع عدم استغرابنا أن يصل بهم الأمر حد التوسط بين التنظيمين لمنع اقتتالهما، ما دام ينطبق على هؤلاء المثل القائل اللي استحوا ماتوا".  

Tripoli Scope - أخبار طرابلس لبنان - Lebanon News Now 24 | تريبولي سكوب - موقع طرابلسي يتفرد بتسليط الضوء على مدينة طرابلس خاصة والشمال ولبنان عامة. طرابلس ، لبنان ، تريبولي سكوب ، أخبار... - Akkar,lebanon,tripoli,tripoliscope,news,scope,north , Lebanon, News, Middle East, Lebanon News, Middle East News, News in Lebanon, Breaking News Lebanon, Lebanese news portal, Politics, Economy, Sports, Entertainment لبنان ٢٤، لبنان، أخبار، الشرق الأوسط، أخبار لبنان، أخبار الشرق الأوسط، خبر عاجل لبنان، سياسة، إقتصاد، رياضة، ثقافة

Back End Admin
 
تواصل معنا
        
خاص بالإعلانات
آخر الأخبار
 

خاص الموقع