مفتي جبل لبنان: المأساة السورية ستطول بوجود الرئيس الروسي | تاعتبر مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "مجرم حرب ومعقد يطبق المثل القائل خالف تعرف. يرفض أي حل ينهي المأساة السورية، ويراوغ ويخادع ويكذب. متعطش لسفك دماء أبناء الشعب السوري الابرياء والمساكين، وهو الذي يحرض بشار الاسد على القتل لانه مجرم مثله"، معتبرا ان "المأساة ستطول لان بوتين جاء يلاعب اميركا على الساحة السورية، على الرغم من عدم حبه للاسد ولكن يستخدمه في تحقيق أغراضه الدنيئة، ويحاول ان يثبت وجوده في إطالة عمر المأساة السورية وتعطيل أي حل يأتي من قبل اميركا او السعودية، كما يلتقي مع حزب الله وعون في استخدام التعطيل لإثبات الذات". وسأل: "كم من المآسي يرتكبها بوتين ويتسبب فيها دمار وخرابا وقتلا؟ وكم من انسان وقف على أطلال العمارة التي كان يسكنها، ودفن تحتها الابرياء وفيها من نساء واطفال وكبار في السن. بوتين مجرم لا قلب له ولا أخلاق ولا قيم، مثل الذين يتحالف معهم في ايران. يريدون إحراق العالم وإغراقه بالدماء للتشفي والانتقام، معتبرا ان "ايران دمرت العراق سياسيا واقتصاديا وانسانيا واخلاقيا، لم يعد هناك سوى العملاء ليحكموه، ويتلقون التعليمات من ولي الفقيه". ورأى ان "العراق أصبح فارسيا، بدليل ان عشرات الدول جاءت بقواتها وطائراتها لتساعد العراق على محاربة داعش، ولم يحرك العراقيون ساكنا، لكن عندما دخلت تركيا بقواتها الى العراق، اصبح العراقيون يتحدثون عن السيادة، وعن رفض التدخل التركي. فهل التدخل الفارسي حلال والتدخل التركي حرام؟"، نافيا في الوقت نفسه ان تكون "ايران وصية على العالم العربي حتى تقول ان الاسد خط احمر، فيما هو أكبر إرهابي وسبب المصائب كلها".      

Tripoli Scope - أخبار طرابلس لبنان - Lebanon News Now 24 | تريبولي سكوب - موقع طرابلسي يتفرد بتسليط الضوء على مدينة طرابلس خاصة والشمال ولبنان عامة. طرابلس ، لبنان ، تريبولي سكوب ، أخبار... - Akkar,lebanon,tripoli,tripoliscope,news,scope,north , Lebanon, News, Middle East, Lebanon News, Middle East News, News in Lebanon, Breaking News Lebanon, Lebanese news portal, Politics, Economy, Sports, Entertainment لبنان ٢٤، لبنان، أخبار، الشرق الأوسط، أخبار لبنان، أخبار الشرق الأوسط، خبر عاجل لبنان، سياسة، إقتصاد، رياضة، ثقافة

Back End Admin
 
تواصل معنا
        
خاص بالإعلانات
آخر الأخبار
 

خاص الموقع