محافظ جبل لبنان دشن خزان مياه في بعلشميه موله الصندوق السعودي |  رعى محافظ جبل لبنان الدكتور فؤاد فليفل تدشين اول خزان مياه في بلدة بعلشميه موله الصندوق السعودي للتنمية وسعته 500 متر مكعب، في احتفال في بلدية بعلشميه حضره ممثلة المفوضية العليا للامم المتحدة لشؤون اللاجئين ميراي جيرارد، ممثل الصندوق السعودي للتنمية فواز الشعلان، رئيس مجلس ادارة مدير مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان المهندس جوزف نصير، قائمقام عاليه بدر زيدان، رئيس اتحاد بلديات المتن الاعلى المحامي كريم سركيس ورؤساء بلديات. جيرارد بعد النشيد الوطني، ألقت جيرارد كلمة قالت فيها: "شارف الصراع السوري اليوم على دخول عامه السادس وقد كانت عواقبه مروعة حتى هذا التاريخ، فمنذ عام 2011 فر أكثر من نصف سكان سوريا من منازلهم وقد لجأ اكثر من مليون منهم الى لبنان بحثا عن الامان". اضافت: "لقد حضنت المجتمعات المحلية اللبنانية النازحين السوريين ووفرت لهم الامان الذي يبحثون عنه الا ان الزيادة السكانية التي شهدناها مدى السنوات الخمس الماضية قد اسفر عن ضغوط هائلة على البنية التحتية الهشة في لبنان وللمؤسسات العامة المستزفة، وما الدافع وراء هذا المشروع الذي تفتتحه اليوم الا مواجهة هذا وهذا ما يجعل مساهمات شركائنا على هذا القدر من الاهمية وهذا المشروع فريد من نوعه في كثير من النواحي وهو خير مثال على التعاون الفاعل بين المجتمع الدولي والسلطات المحلية. وبعد بناء المملكة العربية السعودية خزانات ازدادت اهمية المشاريع التي تركز على حاجات المجتمع النظيف اكثر فأكثر مع استمرار الازمة وتزايد مساهمة الجهات المانحة. وهذا يعطينا الامل في التصدي بفاعلية لتأثير ازمة النازحين على المجتمعات اللبنانية". وأعربت عن عن "تقديرا للدعم الذي تلقته المفوضية من السعودية والالتزام السلطات اللبنانية التعامل مع الازمة الحالية". فليفل وألقى المحافظ فليفل كلمة قال فيها: "يشرفني ويسعدني مشاركتكم فرحة الانجاز بتشييد 12 خزانا للمياه، هذا احدها تولت المملكة العربية السعودية العزيزة تمويله بواسطة الصندوق السعودي للتنمية بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، وتنفيذ المفوضية العليا للامم المتحدة لشؤون اللاجئين، بالشراكة مع مؤسسة الاسكان التعاوني الدولية". أضاف: "لا بد لنا في هذه المناسبة من تجديد شكرنا للمملكة العربية السعودية، قيادة وحكومة وشعبا، التي لا تفوت فرصة الا وعبرت عن صداقتها للبنان وشعبه، ونحن نبادلها الوفاء والمحبة بلا حدود لأنها تعطي ولا تأخذ، مقدمة بذلك أصدق تعريف للصداقة وبأبهى الصور". وختم: "للامم المتحدة التي نفاخر بكوننا من مؤسسيها وفي مقدم ملتزمي قراراتها وميثاقها، نوجه شكرنا أيضا مجددين مطالبتنا اياها بالتحسس، أكثر فأكثر، حاجات لبنان المستجدة في ظل استضافة اخوة لنا في العروبة اضطرتهم ظروف سوريا المؤلمة الى ترك بلداتهم وقراهم طلبا للامان في ارجاء لبنان الى حين استقرار الاوضاع للعودة الى ديارهم، ولبنان وأهله ما قصروا يوما في نجدة مستغيث لكن "العين بصيرة واليد قصيرة"، كما يقول المثل الشائع". بعد ذلك، توجه الحضور الى موقع الخزان في البلدة حيث قص فليفل وجيرارد والشعلان وسركيس شريط الافتتاح

Tripoli Scope - أخبار طرابلس لبنان - Lebanon News Now 24 | تريبولي سكوب - موقع طرابلسي يتفرد بتسليط الضوء على مدينة طرابلس خاصة والشمال ولبنان عامة. طرابلس ، لبنان ، تريبولي سكوب ، أخبار... - Akkar,lebanon,tripoli,tripoliscope,news,scope,north , Lebanon, News, Middle East, Lebanon News, Middle East News, News in Lebanon, Breaking News Lebanon, Lebanese news portal, Politics, Economy, Sports, Entertainment لبنان ٢٤، لبنان، أخبار، الشرق الأوسط، أخبار لبنان، أخبار الشرق الأوسط، خبر عاجل لبنان، سياسة، إقتصاد، رياضة، ثقافة

Back End Admin
 
تواصل معنا
        
خاص بالإعلانات
آخر الأخبار
 

خاص الموقع