تناول أدوية مضادة للكآبة خلال فترة الحمل يسبب مرض التوحد ! | اكتشف العلماء ان تناول المرأة الحامل لأدوية مضادة للكآبة يضاعف من احتمال إصابة طفلها بمرض التوحد. ويقول علماء جامعة مونتريال الكندية، إن هذا الخطر يزداد عند تناول الحامل هذه الأدوية في الشهر الثاني والثالث من فترة الحمل. وقد اشترك في هذه الدراسة أكثر من 140 ألف امرأة حامل، فبينت نتائجها ان تناول هذه الأدوية خلال الشهرين الثاني والثالث من فترة الحمل يزيد جدا من خطر إصابة الطفل بمرض التوحد. ولم يتمكن العلماء من تحديد سبب هذه العلاقة، ولكنهم يفترضون وجود تأثير لهذه الأدوية في دماغ الجنين خلال نموه. وينصح الأطباء كافة النساء عدم تناول الأدوية المضادة للكآبة خلال فترة الحمل، لأن هذا قد يسبب الاجهاض ويزيد خطر اصابة المولود بمرض التوحد. مقابل هذا يجب على الحوامل اللواتي يتناولن هذه الأدوية الاستمرار في تناولها لأن خطر الكآبة أكبر من خطر الأدوية.  واتضح للباحثين خلال الدراسة انه إذا كانت الحامل قد تناولت أدوية مضادة للكآبة في الشهرين الثاني والثالث من فترة الحمل فإن تشخيص إصابة المولود بمرض التوحد عند بلوغه الرابعة والنصف من العمر يصل الى 87 بالمائة

Tripoli Scope - أخبار طرابلس لبنان - Lebanon News Now 24 | تريبولي سكوب - موقع طرابلسي يتفرد بتسليط الضوء على مدينة طرابلس خاصة والشمال ولبنان عامة. طرابلس ، لبنان ، تريبولي سكوب ، أخبار... - Akkar,lebanon,tripoli,tripoliscope,news,scope,north , Lebanon, News, Middle East, Lebanon News, Middle East News, News in Lebanon, Breaking News Lebanon, Lebanese news portal, Politics, Economy, Sports, Entertainment لبنان ٢٤، لبنان، أخبار، الشرق الأوسط، أخبار لبنان، أخبار الشرق الأوسط، خبر عاجل لبنان، سياسة، إقتصاد، رياضة، ثقافة

Back End Admin
 
تواصل معنا
        
خاص بالإعلانات
آخر الأخبار
 

خاص الموقع