احتفال في مركز العزم للبيوتكنولوجيا بتسلم جهاز Genomica | احتفل المعهد العالي للدكتوراه في الجامعة اللبنانية - مركز العزم للبيوتكنولوجيا بتسلم جهاز Genomica الذي قدمته غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال، حضره الى رئيس الغرفة توفيق دبوسي، عميد المعهد العالي للدكتوراه في الجامعة فواز العمر، مديرة كلية الصحة في الشمال الدكتورة هبة مولوي، نقيبة موظفي المصارف في الشمال مهى مقدم، الدكتورة مهى الأتاسي الجسر، الدكتور جمال بدوي وعدد من رؤساء وأعضاء الهيئات الأهلية والمدنية ومؤسسات صناعية وتجارية. بعد النشيد الوطني ونشيد الجامعة، كانت كلمة ترحيبية للدكتور محمد خليل، لفت فيها الى "عدد كبير من بروتوكولات تعاون مع عدد من الهيئات والجمعيات والإتحادات في المجتمعين الأهلي والمدني، وبشكل أساسي مع غرفة طرابلس ولبنان الشمالي التي سلكنا معها طريق التعاون الايجابي، والتي كثيرا ما تفتح أبوابها أمام مختلف أنشطتنا في جو من التآلف المستمر، والذي تجلى اليوم في التقدمة المشكورة من الغرفة لجهاز فحص متطور كنا نحلم دائما في الحصول عليه لأهميته التقنية المتقدمة في عالم الفحوصات الجرثومية والبكتيرية فتحول الحلم الى حقيقة، وبات المركز يمتلك هذا الجهاز بشكل مستقل عن الشركة الأم". حمزة وتناول الدكتور منذر حمزة في كلمته "مختلف المواصفات التقنية التي يمتلكها الجهاز المتطور، بحيث بالامكان إجراء فحوصات لأكثر من 19 فيروسا، ويساعد على كشف الكثير من الحالات المرضية المختلفة، والتي تساعد في نفس السياق على إيجاد العلاج الملائم". العمر من جهته، أثنى الدكتور العمر على "مسيرة التعاون والتكامل بين الغرفة والمعهد العالي للدكتوراه، والذي ينسحب على عدد كبير من الهيئات الاهلية ومنظمات المجتمع المدني، وهذه الصيغة التي تعطي قوة دفع للقيام بالمزيد من الدراسات العلمية المعمقة، التي يقوم بها عدد من الباحثين والطلاب في المعهد. فالشكر كل الشكر للرئيس دبوسي على تقدمته لهذا الجهاز الذي نحن أحوج ما نكون اليه في عملنا المخبري، وهذا ليس بجديد على الرئيس دبوسي المشهود له بالمبادرات الطيبة والايجابية المستمرة".   دبوسي وشدد دبوسي في كلمته، على "ان طرابلس كانت تضطلع بدور متعاظم ليس على مستوى العالمين العربي والإسلامي وحسب، وإنما على المستوى العالمي، بفعل الموقع الإستراتيجي الهام الذي تحتله. ونحن اليوم أحفاد الأوائل الذين ورثوا هذا الموقع الفريد وتلك المكانة الجاذبة بفضل قياديين من أبناء المدينة الناجحين والمميزين أمثالكم". وإعتبر أن دور الإقتصاد الإرتقاء بالمجتمع من خلال البحوث والدراسات، مشيرا الى "ما تحقق على مستوى مختبرات مراقبة الجودة في الغرفة وقال: "نحن محظوظون بوجود شخص متفان على رأس فريق عمله وهو بالفعل مفخرة لنا عنيت به الاستاذ خالد العمري لوجوده في كل الأوقات في حال من الجهوزية، بحيث لا أيام آحاد وجمعة ولا أعياد ولا عطلات لديه". وختم دبوسي: "أمام هكذا نوع من مواردنا البشرية لا يمكن إلا أن نكون الى جانبهم وعلينا دائما أن نتمسك بمبدأ التعاون والتكاتف، لأن هناك الكثير من النقاط المشتركة بيننا تساعدنا على التغلب على الخاصرة الضعيفة في مدينتنا ونقف الى جانب كل ضعيف للنهوض به ودمجه في ورشة التنمية الانسانية والإجتماعية. وإننا كما يقول المثل العامي "البحصة التي تسد الخابية" وأنتم خابيتنا بقدراتكم وطاقاتكم ومكانتكم العلمية المتقدمة، فالشكر لكم باسمي وباسم الغرفة وباسم أعضاء مجلس الادارة، ونحن دائما الى جانب المعهد والمركز والجامعة في تطلع دائم للجمع والتكامل ما بين مجتمع الأعمال والجسم العلمي والأكاديمي. دعاؤنا بأن تتكلل مسيرتكم دائما بالتوفيق والنجاح".

Tripoli Scope - أخبار طرابلس لبنان - Lebanon News Now 24 | تريبولي سكوب - موقع طرابلسي يتفرد بتسليط الضوء على مدينة طرابلس خاصة والشمال ولبنان عامة. طرابلس ، لبنان ، تريبولي سكوب ، أخبار... - Akkar,lebanon,tripoli,tripoliscope,news,scope,north , Lebanon, News, Middle East, Lebanon News, Middle East News, News in Lebanon, Breaking News Lebanon, Lebanese news portal, Politics, Economy, Sports, Entertainment لبنان ٢٤، لبنان، أخبار، الشرق الأوسط، أخبار لبنان، أخبار الشرق الأوسط، خبر عاجل لبنان، سياسة، إقتصاد، رياضة، ثقافة

Back End Admin
 
تواصل معنا
        
خاص بالإعلانات
آخر الأخبار
 

خاص الموقع