نضال طعمة: منطق انهيار الحكومة يعني انهيار لبنان | اعتبر النائب نضال طعمة ان "منطق انهيار الحكومة يعني انهيار لبنان، منطق يفرض نفسه على الساحة السياسية، وفي الوقت عينه حكومتنا هي حكومة ائتلافية لا يمكن أن تواجه أحدا فيها، لا يمكن أن تعطي حجة لأحد كي يفجرها من الداخل، ويجب الابقاء على شعرة معاوية مع "حزب الله" حفاظا على الأحلام الشركوية. كما ليس بالامكان أن تواجه شركاء يلعبون اليوم لعبة الفرز الطائفي، والتجييش الفئوي الخطير. وهؤلاء ما عاد لهم سوى هذه القضية ليسوقوا أفكارهم من خلالها، عساهم يستعيدون الأحلام الخائبة، في زمن المعادلات الإقليمية المحتكمة إلى القوة، وصراعات الآخرين، المتاجرة بمصائر الشعوب، وتشريد الأبرياء، وقتل العزل وترهيبهم". وقال في تصريح اليوم: "بين الأحلام الشركوية وتلك الخائبة بون شاسع، فأصحاب الأولى يبحثون عن الوطن، عن فرصة لاستعادة الدولة، عن سبيل لتدعيم صمود المواطن في وطن يفتقد شيئا فشيئا مقومات استمراره. أما أصحاب الثانية فيتوهون بين الكراسي والمصالح الإقليمية، يسعون للوصول إلى السلطة ويفوتون على البلد إمكان الولوج في الحل، وحتى ولو كان هذا الولوج انتخابا لرئيس من فريقهم السياسي". أضاف: "الكل حريص على بقاء الحكومة لبقاء حلمه، منهم من يترجم حرصه عليها حرصا حقيقيا على البلد، ومنهم من يستغلها لتبقى ورقة التوت التي يستر فيها عورته. للأسف الشديد هذا هو الواقع اليوم. والمطلوب من كل القوى الحية في البلد السعي الجدي والحثيث للخروج من شرنقة الجمود والتعطيل على كافة المستويات". ودعا الى "النظر بجدية وواقعية إلى الأزمة مع دول الخليج، ولنحذر الانكسار الاقتصادي وتداعياته الاجتماعية الخطيرة على الداخل اللبناني. مشكلة "حزب الله" أنه يأخذ لبنان إلى مواجهة مفتوحة مع محيطه العربي، ويعلي السقف أبعد من التسويات التي ستفرضها حتما مصالح الدول الكبرى، ما يجعلنا معرضين لدفع الثمن الأكبر في حال استمر الكباش الإقليمي، "فلنترك للصلح مطرح" على ما يقول المثل الشعبي. والصلح لا يمكن أن يبصر النور فيما نحن مستمرون برمي الحجارة في الآبار التي نشرب منها". وتابع: "ننظر بإيجابية إلى سلوك ملف النفايات طريقه نحو الحل، آملين أن تشكل الأخبار عن الذهاب الحتمي باتجاه الانتخابات البلدية مادة موضوعية لبلورة الحلول الاستراتيجية لهذا الملف الشائك، فلا بد للسلطات المحلية من أن تلعب الدور المطلوب منها وفق الأطر القانونية المعمول بها". وختم: "على القوى السياسية ان تجتهد في إيجاد مخرج لملف الرئاسة لإخراج البلد من أزماته، انطلاقا من تفعيل عمل الحكومة ومتابعة الملفات الحساسة والأمنية ولا سيما ملف شبكة الانترنت".

Tripoli Scope - أخبار طرابلس لبنان - Lebanon News Now 24 | تريبولي سكوب - موقع طرابلسي يتفرد بتسليط الضوء على مدينة طرابلس خاصة والشمال ولبنان عامة. طرابلس ، لبنان ، تريبولي سكوب ، أخبار... - Akkar,lebanon,tripoli,tripoliscope,news,scope,north , Lebanon, News, Middle East, Lebanon News, Middle East News, News in Lebanon, Breaking News Lebanon, Lebanese news portal, Politics, Economy, Sports, Entertainment لبنان ٢٤، لبنان، أخبار، الشرق الأوسط، أخبار لبنان، أخبار الشرق الأوسط، خبر عاجل لبنان، سياسة، إقتصاد، رياضة، ثقافة

Back End Admin
 
تواصل معنا
        
خاص بالإعلانات
آخر الأخبار
 

خاص الموقع