كبارة انتقد الممارسات في سجن رومية : لتأليف لجنة تحقيق مستقلة للنظر. | انتقد النائب محمد كبارة في بيان "ممارسات وزير الداخلية نهاد المشنوق بحق موقوفي طرابلس في سجن رومية"، لافتا الى أنه "بات ينطبق عليه المثل الشعبي القائل: "جحا لا يقوى إلا على أهل بيته"، وقال كبارة: "يبدو أن وزير الداخلية نهاد المشنوق يكثر من قراءة الروايات البوليسية، لذلك فهو يمارس مفهومها للقوة على أبناء جلدته بعيدا عن العقل والمنطق". أضاف :"لا مبالغة في القول، إن ما جرى لموقوفي طرابلس في سجن رومية، وفق ما رواه لنا أهالي الأسرى وما عايشناه من مفاوضاتنا مع "عناتر الداخلية"، هو أسوأ من ممارسات الإذلال في معتقل "أبو غريب" العراقي السيء الصيت ومعتقل "غوانتانامو" الأميركي صاحب الصيت الأسوأ". وشدد كبارة على أن "ما جرى، وما يجري، لموقوفي طرابلس في سجن رومية تدمع له العيون، وتستهجنه العقول وترفضه الإنسانية، ما يستدعي تحركا إنسانيا، أخلاقيا، قانونيا، وطنيا مستقلا للتحقيق في الأمر ووضع حد لـ لعنتريات وزير الداخلية وتهديداته على غرار "منك عارف مع مين عم تحكي" أو "بلا ما نسترجع العناصر من الموقوفين ونعتبرهم شهداء" أو"منهبط الحبس على رؤوس الجميع". وتابع: إن "موقوفي طرابلس ليسوا سلعة تباع في أسواق المصالح والمناصب يا معالي الوزير، بل هم أشخاص لهم إنسانيتهم، دافعوا عن مدينتهم وأحيائها عندما كانت دولتكم غائبة، ويوم كانت طرابلس تتعرض لأسوأ مؤامرة في تاريخها، ولن نقبل معك ولا مع غيرك أن تتحول طرابلس مكسر عصا يطبق على أبنائها قانونكم الذي يضرب بعرض الحائط في مناطق أخرى من دون أن يكون لكم حول ولا قوة". ودعا كبارة الى "تأليف فوري للجنة محايدة، من غير موظفي الداخلية، تضم ممثلين عن القطاعات الصحية والقانونية والإعلامية والإنسانية، لتفقد أولادنا الرهائن في سجن رومية، على أن تصدر تقريرا مفصلا بما شاهدته، كي يبنى على الشيء مقتضاه، بالقانون والأخلاق والإنسانية، وليس بعنتريات جحا".

Tripoli Scope - أخبار طرابلس لبنان - Lebanon News Now 24 | تريبولي سكوب - موقع طرابلسي يتفرد بتسليط الضوء على مدينة طرابلس خاصة والشمال ولبنان عامة. طرابلس ، لبنان ، تريبولي سكوب ، أخبار... - Akkar,lebanon,tripoli,tripoliscope,news,scope,north , Lebanon, News, Middle East, Lebanon News, Middle East News, News in Lebanon, Breaking News Lebanon, Lebanese news portal, Politics, Economy, Sports, Entertainment لبنان ٢٤، لبنان، أخبار، الشرق الأوسط، أخبار لبنان، أخبار الشرق الأوسط، خبر عاجل لبنان، سياسة، إقتصاد، رياضة، ثقافة

Back End Admin
 
تواصل معنا
        
خاص بالإعلانات
آخر الأخبار
 

خاص الموقع