ميقاتي زار عودة: لا يمكن أن ننأى بأنفسنا عن مكافحة الارهاب | إستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عودة قبل ظهر اليوم في دار المطرانية الرئيس نجيب ميقاتي، في حضور الوزير السابق نقولا نحاس. ميقاتي بعد الزيارة أدلى ميقاتي بالتصريح الآتي: "سررت بلقاء سيادة المطران، وزيارتنا تأتي في إطار التهنئة بالاعياد، وقد تمنيت له دوام الخير والصحة والعافية وراحة البال والسلام للبنان. وبحثنا خلال الزيارة الاوضاع الراهنة في لبنان والمستجدات على كل الصعد، ومنها ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت ممكن، لأن انتخاب الرئيس يشكل مدخلا للحلول، لنرى بعدها ما هي الاصلاحات التي يجب القيام بها، وأهمها استكمال تطبيق اتفاق الطائف". سئل: ما هو رأيك في التحالف الاسلامي الذي أعلن عنه أخيرا؟ أجاب: "هو يسمى تحالفا ضد الارهاب، والجميع يجمعون على مكافحة الارهاب لأن لا أحد يؤيده. أما في ما يتعلق بالموقف اللبناني، فكما يقول المثل الشعبي "حبيبي منيح وإجتو نسمة ريح". لا لزوم اليوم للجدل ولمزيد من الخلافات اللبنانية، ومن المؤكد أن الدول التي دخلت التحالف تعرف أن لبنان يمتلك خصوصية معينة، خصوصا ان البيان الذي صدر بإعلان التحالف يشير الى ان ليس هناك دولة ملزمة أي أمر معين من دون موافقتها، وبالتالي اعتقد ان الرئيس سلام، ولو أعطى الموافقة المبدئية، فإن بت الامر نهائيا يعود الى المؤسسات الدستورية والى مجلس الوزراء. وأذكر انه في مؤتمر الحوار الوطني خصصت جلسة كاملة لموضوع النأي بالنفس، وكان هناك إجماع على انه لا يمكن ان ننأى بأنفسنا عن مكافحة الارهاب، لأن لبنان مستهدف ويدفع ثمن الحوادث الامنية والإرهابية في المنطقة". سئل: هل جمدت المبادرة الرئاسية في شأن ترشيح النائب سليمان فرنجيه أم انتهت؟ أجاب: "في شأن ما طرح عن ترشيح النائب فرنجيه، يعلم الجميع أنه أخ وصديق وله دور مميز على الساحة السياسية اللبنانية، وبالتالي يمكن ان نستفيد من هذا الطرح لفتح باب للحوار والتوصل الى انتخاب رئيس للجمهورية لأن انتخاب الرئيس ضرورة".    

Tripoli Scope - أخبار طرابلس لبنان - Lebanon News Now 24 | تريبولي سكوب - موقع طرابلسي يتفرد بتسليط الضوء على مدينة طرابلس خاصة والشمال ولبنان عامة. طرابلس ، لبنان ، تريبولي سكوب ، أخبار... - Akkar,lebanon,tripoli,tripoliscope,news,scope,north , Lebanon, News, Middle East, Lebanon News, Middle East News, News in Lebanon, Breaking News Lebanon, Lebanese news portal, Politics, Economy, Sports, Entertainment لبنان ٢٤، لبنان، أخبار، الشرق الأوسط، أخبار لبنان، أخبار الشرق الأوسط، خبر عاجل لبنان، سياسة، إقتصاد، رياضة، ثقافة

Back End Admin
 
تواصل معنا
        
خاص بالإعلانات
آخر الأخبار
 

خاص الموقع